شروط وأحكام

مرحباً
ربما انت الان تقرأ المحتوى الاقل جاذبية في oodi  على الاطلاق. ولكن علينا ابلاغك بكل هذه الأمور،   ربما معظمنا  لن يقرأها،. لذلك حاولنا انشاء ملخص موجز مختصر لك .

نحن oodi.  أول خدمة اتصالات رقمية في العراق ، تقدمها زين العراق عن طريق تطبيق مبتكر على الهواتف النقالة
ابتداءا ...لدينا تطبيق. وتحتاج الى تحميله. حيث تم تصميم هذا التطبيق بطريقة تسمح لك بتغيير وتخصيص العديد من الأشياء الخاصة بالخدمة المقدمة لك من قبلنا. وسيكون التطبيق ايضاً أفضل طريقة للوصول والتواصل معنا  .

سنتبع جميع القوانين والأنظمة المعمول بها في جمهورية العراق ونؤكد لمشتركينا أن هذه القوانين والأنظمة ستكون الأساس، ونحن نسعى جاهدين إلى الأفضل.

سنكون دائمًا منفتحين وشفافين بشأن ما نقدمه وما سنطلبه في المقابل.
نعم، سنقوم بأرسال الرسائل والاشعارات من حين لأخر، ولكن ذلك فقط للتأكيد على استمراريتك معنا ولاطلاعك على جديدنا من الخدمات التي نقدمها والتي نتمنى ان تنال اعجابك. بإمكانك دوماً اعلامنا برغبتك بإيقاف هذه الاشعارات وسنقوم بذلك على الفور.

لدينا مميزات خاصة لخدمات محددة مثل خدمة توصيل الشريحة الخاصة بك، وتعبئة رصيدك وما إلى ذلك. لا تقلق، سنخبرك بجميع التفاصيل في حينها، ويمكنك ايضا الاطلاع عليها أدناه.

رائع، كونك قد وصلت إلى هنا. انه حقاً مثير للدهشة. احترامنا للجهد المبذول  !  المتبقي من النص هو كلام قانوني أكثر. حاولنا تنظيمه بطريقة تسهل قراءته.

أولاً: تعريفات

  1. الشركة: أثير للاتصالات العراق / المحدودة (زين العراق) وهي شركة مرخصة للعمل في العراق لتزويد مشتركيها بخدمات الاتصالات المتنقلة.
  2. الخدمة: oodi هي خدمة جديدة للدفع المسبق وتديرها الشركة
  3. المشترك: الشخص الذي يطلب الاشتراك في خدمة الدفع المسبق التي تقدمها الشركة والذي وقع ووافق
  4. التطبيق: تطبيق الهاتف المحمول oodi و المتاح للتحميل لأجهزة Android  و iOS
  5. الموقع الالكتروني: موقع oodi  الإلكتروني www.oodi.iq

ثانياً: تقديم الخدمة وشروطها

  1. تقوم الشركة ببذل اقصى جهد لإيصال الخدمة للمشترك وفقا للقوانين والأنظمة النافذة في جمهورية العراق.
  2. نظرا للطبيعة الخاصة التي تتمتع بها الخدمات المقدمة للمشترك من قبل الشركة، فأن المشترك يعلم ان الخدمة المقدمة من قبل الشركة قد تتفاوت من وقت لأخر وقد تتأثر سلبا بالظروف الجوية واي ظروف أخرى خارجة عن السيطرة.
  3. هذه الخدمة تقدم الى المشترك شخصيا ولا يجوز تحويلها الى الغير عن طريق التأجير او البيع او التنازل بدون موافقة كتابية مسبقة من الشركة.
  4. يحق للشركة رفض بدء اشتراك جديد في العرض إذا كان المشترك لا يفي بمتطلبات البريد الإلكتروني القانونية.
  5. يجوز للشركة لأسباب تعود للأمن والسلامة او لشروط الرخصة الممنوحة لها ان تعلق أي من الخدمات الممنوحة للمشترك بعد الإعلان عن ذلك مسبقا او تطلب منه عدم استعمال الخدمة مؤقتا.
  6. يتعهد المشترك بعدم استخدام الخدمة لأغراض تخل بالأمن والسلامة العامة او بصورة تخالف القوانين والانظمة المعمول بها وبهذا لا تتحمل الشركة المسؤولية عن اي تسجيل أو أتصال او أي عمل غير مرخص به من شأنه مخالفة تلك القوانين.
  7. لا تكون الشركة مسؤولة عن اعادة اية مبالغ لقاء الوحدات غير المستخدمة من البطاقة في اي حال من الأحوال.
  8. لا تكون الشركة مسؤولة عن عدم تمكن المشترك من الانتفاع بالخدمة بسبب عدم إتباعه التعليمات المدرجة على البطاقة أو التطبيق أو الموقع الالكتروني او أية وثائق مرفقة بها أو أية تعليمات تصدر عن الشركة.
  9. تعتبر قيود وسجلات الشركة بينة قطعية ونهائية لحساب الوحدات المستهلكة من قبل المشترك.
  10. للشركة الحق في ايقاف او قطع الخدمة مؤقتاً إذا تم الإبلاغ عن فقدان او سرقة او تلف الشريحة  الشخصية ويتم قطع الخدمة مؤقتا الى حين طلب إصدار شريحة  شخصية جديدة.
  11. للشركة الحق في إيقاف او قطع الخدمة بناءأ على طلب المحكمة او هيئة الاعلام والاتصالات او الامن الوطني.
  12. يحق للشركة فسخ العقد في أي وقت في أي من الحالات التالية:
    • اذا تبين للشركة ان أي من المعلومات المقدمة من قبل المشترك غير صحيحة، فأن للشركة حق فسخ هذا العقد دون اشعار المشترك.
    • عند إخلال المشترك بأي من بنود عقد الاشتراك هذا ويشمل ذلك ولا يقتصر على  محاولة استخدام البطاقة بشكل احتيالي أو محاولة تفادي اعادة تعبئتها، حيث يحق للشركة فسخ هذا العقد دون اشعار المشترك.
  13. من المتفق عليه ان الشركة لن تكون موضعا للمساءلة بسب قوة قاهرة او لأي سبب خارج عن ارادتها بحيث تشمل ولا تكون مقتصرة على الزلازل والفيضانات والحريق  واعمال الشغب والحصار وسحب رخصة الشركة او أي عمل أو تدخل صادر عن الحكومة.
  14. يلتزم المشترك بقيمة الأسعار التي تحددها الشركة وبالقيمة والفئات التي تعلن عنها.
  15. يحق للشركة عدم تقديم جميع الخدمات الإضافية التي يتوقعها المشترك من تجربته السابقة ، على سبيل المثال لا الحصر، خدمات الرسائل القصيرة المتميزة وخدمات القيمة المضافة والرسائل المصورة و  USSD والبريد الصوتي و حجب الأرقام وتنبيه المكالمات الفائتة ومكالمات الفيديو.
  16. يحق للشركة اجراء تعديلات في نظام تشغيل او تركيب او ترقيم أية انظمة اخرى وفقا للأسباب الفنية التي تراها مناسبة، وفي حالة تغيير رقم المشترك تلتزم الشركة بإخطار المشترك قبل ميعاد تغيير الرقم بثلاثين يوما على الاقل ويسري الرقم الجديد بعد هذه المدة.
  17. لا تتحمل الشركة ولا تكون مسؤولة عن أية اضرار تلحق المشترك، كما لا تكون الشركة مسؤولة عن اية اضرار يسببها المشترك للغير نتيجة تقديم الخدمة.
  18. ينتهي هذا العقد تلقائيا في حال انهاء او انتهاء اتفاقية ترخيص الشركة لانشاء وتشغيل خدمات الاتصالات في العراق.
  19. يخضع هذا العقد ويفسر وفقا لقوانين حكومة جمهورية العراق المطبقة والسارية المفعول واي تعديلات لاحقة لها.
  20. تختص المحاكم العراقية في النظر بأي نزاع ينشأ عن هذا العقد.

ثالثاً:   استعمال الخدمات

  1. لن يتمكن  مشتركي خدمة oodi   من استخدام البيانات محلياً على أساس الدفع حسب الاستخدام (فقط من خلال باقات المكالمات والبيانات)
  2. يمكن للمشترك أن يستخدم خطه فقط مع باقة مكالمات وبيانات شهرية صالحة وفعالة.
  3. في الحالات التي تكون فيها الباقة الشهرية منتهية الصلاحية او غير فعالة ولكن لا توجد شروط حظر أخرى سارية المفعول ، سيكون استقبال المكالمات والرسائل القصيرة متاحًا ، ولكن لن يُسمح بالأنشطة الصادرة.
  4. لا يمكن للمشترك استخدام رصيده لإجراء مكالمات أو إرسال رسائل قصيرة إذا كانت الباقة اليومية او الأسبوعية او الشهرية غير صالحة أو فعالة.
  5. يمكن للمشتركين الحاليين في الخدمات والعروض الاخرى تحويل خطوطهم إلى هذه الخدمة الرقمية في حال استيفاء المتطلبات.
  6. يحق للشركة رفض طلب التحويل الى هذه الخدمة في حال مطابقتهم أي من المعايير التالية:
    - الخطوط التي لم تتجاوز مدة تفعيلها 2 أشهر.
    - خطوط ذات الرصيد السالب (خدمة طلب الرصيد الاضافي).
    - الخطوط الغير فعالة أو التي في حالة استقبال المكالمات فقط.
  7. سيتم نقل رصيد المشترك المتبقى في حالة تحويل الخط الى الخدمة الا أن المشترك لن يتمكن من نقل الرصيد الغير مستخدم في عروض المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة وما الى ذلك.

خامساً: التوصيل

  1. يمكن توصيل الشريحة المطلوبة لبدء استخدام  الخدمة  oodi إلى موقع المشتركين باستخدام خيار التوصيل ، في حالة ان موقع المشترك مشمول بخدمة التوصيل وتتم تغطيته من قبل شركة التوصيل.
  2. سيتم إلغاء الطلبات الخاصة بالمشتركين الذين يسجلون ويدفعون في التطبيق، والذين لن  يكونوا متواجدين لاستلام  شريحتهم في غضون شهر واحد ، وسيكون ذلك بدون أي تعويضات مالية.

سادساً: خدمة المشتركين

يمكن للمشترك الوصول إلى خدمة المشتركين من خلال القنوات التالية:

  1. باستخدام صفحة خدمة المشتركين الخاصة بنا على تطبيقنا أو على الموقع www.oodi.iq.
  2. إرسال طلب عن طريق ملء طلب دعم مباشرة من خلال تطبيقنا أو من خلال support.oodi.iq .
  3. إرسال بريد إلكتروني على hello@oodi.iq ،
  4. الاتصال بالرقم  345 أو 345 000 7834 964+   من أي خط اخر.
  5. التواصل مع ممثلي خدمة المشتركين في أي من نقاط البيع.
  6. إرسال رسالة الى أي من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.

سابعاً: شروط أخرى

  1. يمكن لمشتركي الخدمة  استخدام رموز دعوة الاصدقاء الدعوة الخاصة بهم لدعوة أشخاص آخرين للانضمام إلى الخدمة. في الحالات التي يصبح فيها الأشخاص المدعوون مشتركين ويتم استيفاء الشروط الأخرى ، يمكن لكلا المشتركين أن يكون مؤهلاً لمكافأة.
  2. يمكن لمشتركي الخدمة تحويل واستلام الرصيد والبيانات من وإلى المشتركين الآخرين في الخدمة إذا تم استيفاء المتطلبات المحددة.
  3. يسمح بتحويل الرصيد والبيانات بين مشتركي الخدمة.
  4. يمكن لمشتركي الخدمة استخدام بطاقات التعبئة المدفوعه مسبقا لتعبئة خطوطهم و / أو إضافة رصيد إلى حساباتهم.
  5. يحق للشركة أن تفرض تلقائيًا رسومًا على بطاقة الائتمان الخاصة بالمشترك في السجلات والقيود لغرض التجديد التلقائي للباقة ، إذا كان المشترك قد قام بالفعل باختيار التجديد التلقائي.
  6. في حالة عدم استخدام الخط وعدم اجراء أي أنشطة مدفوعة لمدة 270 يومًا ، فسيتم إلغاء تفعيل الحساب وإعادة تدوير و استخدام رقم هاتف المشترك.

ثامناً: سياسة الخصوصية

تم تطوير سياسة الخصوصية لحماية خصوصيتك. تمت صياغة هذه السياسة لمنحك فهمًا أفضل للمعلومات التي تم جمعها عند زيارة موقعنا الالكتروني واستخدام تطبيقنا وكيفية الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية ومعالجتها.
أثناء استخدام الخدمة وزيارة الموقع الالكتروني، سيقوم الخادم الذي يستخدمه الموقع الالكتروني بتسجيل ما يلي:

1. الروابط
قد يحتوي التطبيق والموقع الالكتروني على روابط لمواقع أخرى. لن تكون الشركة مسؤولة عن محتويات المواقع الأخرى بما في ذلك جمع البيانات وسياسات الخصوصية الخاصة بتلك المواقع.

2. المحتوى
جميع المحتوى المنشور على التطبيق والموقع الإلكتروني يعكس أحدث المعلومات المتاحة. هناك احتمال أن يكون بعض المحتوى قديمًا وهذا ليس بسبب الإهمال ولكنه خارج عن سيطرتنا. الوثائق الرسمية فقط هي الرسمية وتعكس جميع التغييرات الحالية. لن تكون الشركة مسؤولة فيما يتعلق بالمحتوى الموجود على هذا الموقع إذا تم استخدامه وفقًا لتقدير شخصي. تمتلك الشركة الحقوق الكاملة لتغيير المحتوى دون إشعار مسبق.

3. الاستبيانات
كما هو الحال مع أي استبيان منتظم، توجد استبيانات الموقع الالكتروني الخاصة بنا على الإنترنت للمساعدة في جمع معلومات محددة تتعلق بمشاكل الموقع الالكتروني. هذا لتحسين جودة الخدمة، والتي ستنعكس في النهاية بشكل إيجابي على المشتركين، مع الاخذ بنظر الاعتباران تزويد المشتركين لأسمائهم واي تفاصيل أخرى أمر اختياري تمامًا.

4. تعجيل المعاملة المطلوبة
سيتم تقديم المعلومات الضرورية المطلوبة منك دون أي التزام. ستساعد هذه المعلومات في معالجة طلباتك بشكل أفضل عند الحاجة. لن يتم بيع المعلومات التي تقدمها إلى أي طرف ثالث لأغراض التسويق الخاصة بهم دون إذن كتابي صريح منك ما لم يتم استخدامها لأغراض إحصائية وبحثية دون أي معلومات يمكن استخدامها لتحديد هويتك.

5. عدم الإفصاح عن معلومات المشترك
نظرًا للثقة المتبادلة مع مشتركينا، ستحافظ الشركة في جميع الأوقات على خصوصية وسرية جميع المعلومات الشخصية التي يتم جمعها. لا يجوز الكشف عن هذه المعلومات إلا عندما يقتضي القانون ذلك أو عندما نعتقد أن هذا الإجراء ضروري أو مرغوب فيه للامتثال للقانون أو حماية أو الدفاع عن حقوق أو ممتلكات الشركة أو هذا الموقع أو مستخدميها.

6. التواصل للأسئلة والتعليقات
سيتم التعامل مع جميع المعلومات المقدمة إلى الشركة على أنها سرية. ستساعدنا نماذج الاستبيان عبر الانترنت التي تطلب بعض المعلومات في تزويدك بخدمة افضل. سيتم استخدام هذه المعلومات للرد على أسئلتك أو تعليقاتك أو طلباتك من قبل الشركة أو أي من أقسام الأعمال والشركات التابعة لها فقط.

7. تحديث سياسة الخصوصية
نظرا لتطور الخدمات بشكل سريع ، فان الشركة تحتفظ  بالحق في تغيير سياسة الخصوصية أو الشروط والأحكام عند الضرورة.

تاسعا: حقوق النشر

محتويات التطبيق والموقع على الشبكات المحلية أو الدولية سواء الحالية أو المستقبلية بما في ذلك المجالات والنصوص والأسماء التجارية والعلامات والأشكال والرسومات هي ملكية فكرية محجوزة بموجب الحماية القانونية المحلية (في دولة العراق) والدولية. يحظر نسخها أو نشرها كليًا أو جزئيًا إلا بإذن من الشركة. أي شخص أو كيان ينتهك هذا الحكم سيكون عرضةً للمساءلة القانونية المحلية و / أو الدولية ، حسب الحالة.